العراقرئيسية

المفوضية: 281 حزباً و24 تحالفا سجلوا حتى الآن

بغداد / عراق اوبزيرفر

أوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، جدول الاحزاب والتحالفات السياسية المشاركة في الانتخابات المحلية.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي، إن “عدد الاحزاب المسجلة لدى المفوضية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم أمس الخميس بلغ 281 حزباً فيما بلغ عدد الاحزاب قيد التسجيل 78 حزبا”، لافتة الى أن “عدد التحالفات بلغ 24 تحالفا منها 15 تحالفا جديدا وتسعة تحالفات قديمة ابدت الرغبة وحدثت الاحزاب التي بداخلها والدوائر التي تنوي النزول فيها”.

وكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق، عن إحصائية جديدة بعدد الناخبين والأحزاب والتحالفات ومراكز التسجيل المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات، وفيما أوضحت آلية تسجيل النازحين وناخبي سنجار، أكدت أن هناك اجتماعا فنيا سيعقد قريباً لبحث إمكانية إشراك محافظات إقليم كردستان بالانتخابات المحلية.

وقال مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية، داود سلمان خضير: إن “عدد الناخبين ارتفع إلى أكثر من 95 ألف ناخب، وبلغ عدد الأحزاب المسجلة 281 من ضمنها 11 حزباً بإجازة مشروطة والتي تعني انتظار الجواب من هيئة المساءلة والعدالة بشأنهم”.
وأضاف خضير، أن “عدد التحالفات بلغ 41 تحالفاً، فضلاً عن ارتفاع عدد الأحزاب الناشئة إلى 14 حزباً”، مبيناً أنه “سيكون هناك أكثر من 1800 فريق جوال، بالإضافة إلى 1079 مركز تسجيل منتشر في عموم العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى