العراقرئيسية

 المندلاوي يطالب بوقفة عاجلة لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية

بغداد / عراق أوبزيرفر

طالب النائب الأول لرئيس البرلمان، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي، أن ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب عقد اجتماعاً بحضور نواب الناصرية ووكيل وزارة الموارد المائية ومحافظ ذي قار والكادر المتقدم في وزارة الموارد لمناقشة ملف المياه”.
وأوعز المندلاوي بحسب البيان، بـ”تشكيل لجنة من جميع نواب محافظة ذي قار ومسؤولي وزارة الموارد المائية ووزارة النفط وإجراء زيارات ميدانية لكافة مدن محافظة ذي قار لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل شحة المياه وبخاصة تأمين شرب عن طريق حفر آبار عميقة للمياه الصالحة للشرب بالتعاون مع الجهد الهندسي لوزارة النفط”.
وأضاف، أن “جفاف أنهر الناصرية دون غيرها يُثير أكثر من علامة استفهاما , وهذا ما  دفعنا لعقد عدة لقاءات خلال العطلة التشريعية مع شيوخ عشائر ومواطني المحافظة وبعض المسؤولين , إضافة إلى التواصل المستمر مع  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإيجاد حل سريع للمشكلة”.
وطالب المندلاوي ، “السوداني، بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين من المتجاوزين على الحصص المائية في المحافظات , فضلاً عن سوء إدارة شؤون المحافظة وعجزها عن إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه المواطنين , والإيعاز لمسؤولي الدوائر المعنية بزيارة المحافظة ولقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وهو أمر كفيل بالتخفيف عنهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى