العراق

الموارد تشكو اطلاق الملوثات إلى الأنهار

بغداد / عراق اوبزيرفر

حدّدت وزارة الموارد المائية اليوم الثلاثاء، إجراءاتها في توزيع الحصص المائية بين المحافظات، فيما شكت من اطلاق الملوثات ألى الأنهار من جهات عدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية خالد شمال في تصريح: إن” توزيع الحصص المائية بين المحافظات بحسب احتياجات كل محافظة، وهناك مديرية في كل محافظة معنية بتوزيع وإدارة المياه بين المحافظات “.
وأشار الى أن” الوزارة تتعامل بحزم مع التجاوزات على الحصة المائية، والقوات الأمنية والقضاء متعاونان معها برصد التجاوزات ورفعها “، موضحاً أن” هناك أنواعاً من التجاوزات، منها التجاوز على الحصة المائية، وهناك تجاوز على النهر من خلال تنفيذ المشيدات، وهذا يعيق وزارة الموارد المائية من تنفيذ مشاريعها إضافة الى تجاوز الملوثات على المياه”.
وأضاف أن “الوزارة كانت سابقاً تتعامل مع الملوثات من خلال إطلاقات إضافية، ولكن حالياً لا يمكن إطلاق كميات إضافية، لذلك يتطلب ردع تام للجهات الملوثة “، لافتاً الى أن” الاشكالية في العراق أن هناك عدة جهات تطلق الملوثات الى النهر “.
وتابع أن” هناك أمراً ديوانياً شكل لجنة لتنسيق مشترك بين وزارة الداخلية والدفاع وقوات الحشد ومجلس القضاء مع وزارة الموارد المائية لمنع التجاوزات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى