العراقالمحررخاص

المواطنون يسألون: كيف ظهر “ابن الخنجر” بالصورة ؟ #عراق_اوبزيرفر

بغداد/ عراق اوبزيرفر

طرح عدد كبير من المواطنين اليوم الجمعة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في عموم العراق عن تساؤلات في منصات التواصل الاجتماعي عن سبب ظهور سرمد الخنجر نجل السياسي خميس الخنجر في صورة رسمية جمعت أمير قطر مع السوداني والبارزاني والحلبوسي !.

وطالبوا عبر تغريدات ومنشورات باعدة النظر “بالبروتوكلات” الرسمية والتي بحسب وصفهم تقلل من الدبلوماسية العراقية التي تحتاج الى اعادة النظر حسب وصفهم .

ورفض علي احمد بحسب تغريدة له من الظهور لخميس الخنجر ،وقال: الذي يعد “رقم” في العملية السياسية ،ولا مكان له امام العراقيين فكيف بظهور ابنه “سرمد” الذي يدير قناة فضائية عراقية بالظهور مع امير دولة قطر ،والتي يفترض بلجنة التشريفات ان تمنعه من الظهور .

ويرى ناصر الموسوي بحسب منشور عبر فيسبول يحمل اسمه انه ليس جديدا على العراق بعد عام 2003 من ظهور شخصيات ثانوية تتصدر المشهد السياسي الذي اصبح مرتعا لكل من هب ودب بحسب تغريدات المواطنين .

بينما تساءلت الموطنة ايمان البرزنجي عن سبب ظهور الخنجر وابنه في ظل عدم وجود اي ساسي اخر يفترض ان يكون معهم؟.

وقال مغرد آخر ان ظهور ابن الخنجر في الصورة يعكس السياسة العراقية ونظام الحكم في العراق وما وصلنا اليه من مستوى في الدرك حسب وصفه .

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد وصل عصر امس الخميس، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية.

وقال أمير قطر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع السوداني في بغداد، إن المباحثات مع السوداني شملت المبادرات الإقليمية لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة ومن بينها مشروع الربط الكهربائي. وأشار إلى أنّ الجانبين بحثا آخر التطورات في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة تغليب لغة الحوار، ومشيرًا إلى مواصلة دعم العراق والشعب العراقي في تحقيق تطلعاته في تعزيز الأمن والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى