العراقالمحرررئيسية

الموسوي تعلن اعتماد آلية جديدة في حملة البحث الاجتماعي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشفت مستشار رئيس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية سناء الموسوي، الثلاثاء، عن توجه حكومي لشمول أسر جديدة بحملة البحث الاجتماعي، وفيما أوضحت أسباب اعتماد المسح الميداني، أكدت اعتماد آلية جديدة في عملية البحث.

وقالت الموسوي في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر: إن “وزارة العمل غيرت آلية البحث عن الأسر الفقيرة من خلال الاعتماد على ما أرسلته وزارة التخطيط من الأقضية والنواحي الأشد فقراً في كل محافظة”، مبينة أن “المسح يشمل جميع الأسماء الموجودة في قاعدة البيانات”.

وأضافت أنه “تم تقسيم كل 15 عائلة على باحث والانتقال من منطقة الى أخرى”، مشيرة الى أن “بعض الأسر الفقيرة لم تقدم على النافذة الالكترونية، لذلك منح وزير العمل أحمد الأسدي الصلاحيات لمدراء الأقسام بشمول تلك الأسر التي يتم العثور عليها خلال عملية البحث الاجتماعي”.

وبينت أن “سبب اللجوء الى المسح الميداني، لمنع تعرض الأسر الفقيرة الى الابتزاز، وكذلك لسرعة الإنجاز، فضلاً عن عدم تكلفة هذه الأسر أجور النقل”، موضحة أن “المناطق التي توجهنا إليها ليست فقط بحاجة الى إعانة اجتماعية، وإنما هي بحاجة الى خدمات، حيث سيتم شمولها بأعمال الجهد الخدمي”.

وأكدت أنه “تم يوم أمس تسجيل 14 ألف أسرة في كل المحافظات والتي ضمنت في قاعدة البيانات”، داعية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى “تخصيص مبالغ مالية للحملة الميدانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى