العراقخاص

الموسوي يتهم تقدم باحداث البرلمان والحلبوسي سيمارس الضغط

بغداد/ عراق اوبزيرفر
قال المحلل السياسي حيدر الموسوي:” اليوم ، ان تقدم كانوا بشكل او باخر صدعوا رؤوسنا طيلة الفترة الماضية ، وان استحقاق منصب رئاسة مجلس النواب هو لتقدم، باعتبارهم هم الكتلة الاكبر في الحالة السنية ،وهذا واقعا ليس له اي معنى ودقة.

وذكر الموسوي وفق حديثه لوكالة :عراق اوبزيرفر”انه باعتبار ان التوافقات وفق الاعراف السياسية التي تحكم المشهد وهذا الكلام ” ولى”، والدليل انهم قدموا مؤخرا محمود المشهداني وهو من خارج حزب التقدم، وهو كان موجودا سابقا امامهم، واحد المرشحين ولم يتبنون دعمه، وهذه واحدة.

ولفت الى أن القصة، من ذهب باتجاه محاولة تخريب جلسة يوم امس وكانت لدينا معلومات هم حزب تقدم نوابه ، باعتبار ان سالم العيساوي اصبح قاب قوسين او ادنى لو حدثت الجولة الثالثة، ولكان هو اصبح رئيس مجلس النواب،فيما وصف ماحدث في مجلس النواب بالبلطجة، وليس عمل مجلس نواب بكل صراحة قاموا في محاولة تهديم جلسة مجلس النواب من اجل ان لا يمر سالم العيساوي ارئاسة المجلس.

وبالتالي انا اعتقد بان الامور الان في ظل هذا التوتر لا يمكن عقد جلسة، وان الحلبوسي ،لا يريد ان يكون اي شخص من المكون السني هو يفضل بقاء رئاسة المجلس تدار بالانابة على ان لا يوكل هذا الموقف لاحدى الشخصيات السنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى