تحليلاتسياسي

“المونيتور”: الصدر يستعد للعودة والإطار يتصدع أكثر

ترجمة / عراق اوبزيرفر

أكدت صحيفة “المونيتور” الأمريكية في تقرير ترجمته “عراق اوبزيرفر”، أن الإطار التنسيقي المقرب من إيران يعاني من انقسامات سياسية كبيرة، في وقت يستعد فيه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للعودة إلى السياسة، مشيرة إلى ان هذا الأمر يضع حكومة السوداني في موقف حرج ، مما يضعف موقفها داخليًا.

 

وأضافت الصحيفة: أن السوداني يتعرض لضغوط من الفصائل المدعومة من إيران في العراق ، حيث تطالب بالطرد الكامل للقوات الأمريكية ، مع استمرار هجماتها على القواعد العسكرية العراقية التي تستضيف مدربين ومستشارين أمريكيين.

 

ولفتت إلى رد السوداني في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد الماضي، أنه لا يؤيد انسحاب الولايات المتحدة من العراق.

 

وتابعت الصحيفة، أن حضور المنسق الرئاسي الأمريكي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة مع ماكغورك، مرتبط بجهود أميركية لتشجيع العراق على دفع مشروع نقل الغاز الكردي إلى أوروبا ، وسط أزمة الطاقة التي أعقبت الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

ولفتت إلى تعرض حقول الغاز في شمال العراق لهجمات عدة مرات العام الماضي من قبل ميليشيات مجهولة الهوية. تمت قراءة الهجمات على أنها رد فعل من إيران ووكلائها على محاولة الاستثمار في المنطقة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى