العراقخاص

بيان رسمي يتهم ضمناً احدى النائبات بالتواطئ في هروب كمبش

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاربعاء، توضيحاً بشأن هروب رئيس ديوان الوقف السني الاسبق سعد كمبش من السجن، فيما أشار ضمناً باتهام النائبة اسماء كمبش بالتواطئ في هروب المتهم.

وقال رسول في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إنه “بتاريخ 3/21 من العام الجاري تم القاء القبض على المتهم سعد حميد كمبش رئيس ديوان الوقف السني السابق من قبل الفريق الساند على ذمة الهيئه العليا للنزاهة، وبتاريخ 4/11 اصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية حكمها بالحبس الشديد لمدة اربع سنوات على هذا المجرم وفق المادة 331 ق ع والموقوف في مركز شرطة كرادة مريم”.

واضاف أنه “بتاريخ 4/18 الجاري وبعد زيارة النائب اسماء حميد كمبش الى مركز الشرطه وقت الافطار ومغادرتها له وعند الساعة 2230 هرب المحكوم بمساعدة ثلاثة اشخاص من خلف المركز والوصول الى عجلتين كانتا بانتظاره لتأمين هروبه الى جهة مجهولة”.

وتابع أنه “باشرت الاجهزة المختصة بالتحقيق ووضعت يدها على الوثائق والأدلة وباشرت بكشفها والقاء القبض على كل من له علاقة بالهروب والاطراف التي سهلت ذلك، وقد اصدر قاضي التحقيق امر بتوقيف ضباط ومنتسبي المركز المسؤولين عن حماية الموقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى