المحررسياسي

النزاهة النيابية تكشف الوزارات المشمولة بالتغيير في كابينة السوداني

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية سعود الساعدي، الثلاثاء، عن التغيرات التي ستتم في كابينة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوادني، فيما اكد ان المعلومات الأولية تشير الى شمول وزارتي “التجارة والتربية في المقدمة، بالإضافة الى وزارتي النقل والزراعة”.

وقال الساعدي في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “التقييمات ما تزال مستمرة وليست نهائية من اللجان التي تم تشكيلها من السوداني مع انطلاق عمل الحكومة الحالية”، مردفاُ ان “هنالك وزارت جديدة غير التي تم ذكرها ستشمل أيضا بتغيير وزرائها خلال الفترة المقبلة بحسب ما تفضي اللجان المشكلة”.

وتابع، ان “المعلومات الأولية تشير الى شمول وزارتي “التجارة والتربية في المقدمة، بالإضافة الى وزارتي النقل والزراعة”، لافتا الى ان “الحكومة عازمة على عدم التتهاون مع التغيير الوزاري بحسب المحددات التي تم تحديدها مسبقاً”.

وكانت رئيس كتلة “تيار الفراتين” النيابية، رقية النوري، قد اكدت في حديث متلفز تابعته “المعلومة”، “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أبلغ جميع الكتل السياسية قبل تشكيل الحكومة، أنَّ أيَ وزير يرشح يخضع للتقييم، وإن فشل (ذلك الوزير) فسيكون (السوداني) حراً في اختيار المرشح البديل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى