العراقرئيسية

النزاهة ترصد شبهات فساد بالمليارات في هذه الدائرة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

رصدت هيئة النزاهة الاتحادية ،اليوم السبت، عن شبهات فساد ومغالاة بتجهيـز أجهزة طبية بــ (١٠,٥) مليارات دينار في محافظة كركوك .

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة رصدها شبهات فسادٍ ومغالاة في عقود تجهيز أجهزةٍ طبيَّةٍ لمصلحة دائرة صحَّة مُحافظة كركوك، مُبيّـنةً أنَّ قيمة تلك العقود بلغت (١٠,٥٠٠,٠٠٠,٠٠٠) عشرة مليارات دينار، بحسب بيان.

واشار مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة إلى أنَّ فريقاً مُؤلَّفاً في مكتب تحقيق كركوك لاحظ شبهات فسادٍ في عقد تجهيز أجهزةٍ طبيَّةٍ أبرمته الشركة العامة لتسويق الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة ” كيماديا” مع إحدى الشركات التجاريَّة، لمصلحة دائرة صحَّة المُحافظة.

واوضح أنَّ أغلب الأجهزة المُجهَّزة في العقد الذي بلغت قيمته (٥,٦٩٧,٨٧٠) خمسة ملايين دولارٍ أمريكي تعرَّضت للأعطال دون تصليحها، فضلاً عن عدم تنصيب وتشغيل أجهزة السونار وتركها لحين انتهاء مُدَّة الضمان.

وأضاف المكتب إنَّ الفريق، الذي انتقل إلى دائرة صحَّة كركوك، كشف مُغالاة في عقد شراء جهاز رنين لدائرة صحة كركوك بمبلغ (٢,٦٨٩,٠٠٠,٠٠٠) ملياري دينار، مُوضحاً أنَّ تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق كركوك كشف مغالاة في أسعار الشراء، فضلاً عن خروقاتٍ أخرى في إجراءات الإحالة، مُشيراً إلى أنَّه بالانتقال إلى دائرة الصحَّة تمَّ ضبط أوليات العقد، است

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى