العراقالمحرررئيسية

النزاهة ترصد عدم استيفاء 6.5 مليارات دينار من مستثمر في ذي قار

ذي قار / عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، عن رصد عدم استرداد قرابة ستة مليارات ونصف المليار دينار بذمَّة مُستثمر، واستغلال مدير مجاري ذي قار لمنصبه في تعيين أقاربه.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى هيئة الاستثمار في المحافظة؛ بناءً على قرار قضائي، قام بضبط الأوليَّات الخاصَّة بمنح رخصةٍ استثماريَّـةٍ لمجمعٍ سكنيٍّ تمَّ تحويله إلى مستثمرٍ آخر؛ بالرغم من وجود ديون مُترتّبةٍ بذمة المُستثمر السابق لمصلحة مصرف الرشيد- فرع الناصريَّـة بلغت (6,480,000,000) ستة مليارات وأربعمئة وثمانين مليون دينار”، لافتةً إلى” عدم قيام هيئة الاستثمار باتخاذ الإجراءات القانونيَّة بخصوص حجز المُستحقات الماليَّـة للمُستثمر السابق”.

وأضافت، أن” الفريق كشف عن حالات فسادٍ إداري ومالي، تمثلت بقيام مدير مجاري ذي قار باستغلال منصبه ونفوذه؛ لتعيين أشخاصٍ من عائلته في المُديريَّة”، مُبينة، أن” المدير قام بتعيين (6) من أقاربه، من بينهم زوجته”.
وأوضحت، أنه” تم ضبط أوليَّات التعيين كافة، وعرضها على قاضي التحقيق المُختص؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحق المُخالفين”.

وتابعت، أن” الفريق انتقل إلى محافظة ذي قار؛ للتحري عن المعلومات التي وردت للهيئة فيما يخصَّ تنفيذ مشروع إنشاء نافورات في مدينة الناصريَّـة المُنفَّذ من قبل محافظة ذي قار”، مُشيرةً إلى” قرار قاضي التحقيق المُختصّ بعرض الأوليَّات على شعبة التدقيق الخارجي في مكتب تحقيق ذي قار لبيان المخالفات، وانتداب خبير؛ لبيان المُغالاة في المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى