العراقالمحررخاص

النزاهة تضبط تلاعباً بملكية عقار في كربلاء تجاوز 7 مليارات

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الإثنين، تنفيذ مذكرة قبض بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الأولى في كربلاء؛ لتلاعبهم في ملكيَّة عقار عائد للدولة تبلغ قيمته (٧،٦) مليارات دينار.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، أن “عملية الضبط التي تمت بناء على مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كربلاء من ضبط بيان وسندات وقيود وأوليَّات مزورة لعقار عائد للدولة في المحافظة تبلغ قيمته(٧،٦٠٠،٠٠٠،٠٠٠) مليارات دينار، مبينة أن العمليَّة أسفرت أيضاً عن تنفيذ مذكرة القبض بحق ثلاثة من المتهمين في عمليَّة التلاعب من موظفي دائرة التسجيل العقاري”.

وأردفت أن “تفاصيل القضيَّة تشير إلى قيام خمسة من الموظفين في الدائرة – الذين تم ضبط ثلاثة منهم – بتمشية معاملة تصحيح سهام مالكين حق التصرف في أحد العقارات المميَّزة في كربلاء البالغة مساحته (١٥٣) دونماً، وتنظيم قيود وهميَّة مضافة (مزورة)، إذ نتج عن ذلك التلاعب تسجيل حقوق التصرف باسم أشخاص، على الرغم من أن العقار عائد إلى وزارة الماليَّة وخال من أية حقوق تصرفيَّة”.

ونوهت إلى “تنظيم محضر أصولي؛ بغية عرضه رفقة المتهمين والمبرزات الجرميَّة المتمثلة بالبيان والسندات والقيود المزورة؛ على قاضي التحقيق المختص، فيما تم التحرز على العقار وتسليمه لبلديَّة كربلاء كـ”شخص ثالث”، لحين اكتمال التحقيق في القضيَّة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى