اقتصادالعراقالمحررخاص

النزاهة تضبط شبكة تدير مكتباً لتزوير “هويات العمال”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة من تفكيك شبكة تدير مكتباً للتزوير وإصدار هويَّات الانتماء لإحدى النقابات؛ من أجل الشمول بتوزيع قطع الأراضي.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمت بموجب مذكرة قضائيَّة، بأن مكتب تحقيق الهيئة في ذي قار هرع إلى تأليف فريق؛ للتحري والتقصي عن المعلومات التي وردته من اتحاد نقابة العمال في المحافظة تفيد بوجود شبكة تدير مكتباً للتزوير تقوم بإصدار هويات الانتماء للنقابة وكتب تأييد الانتماء لها معنونة إلى مديريَّة بلديَّة الناصريَّة وبلديَّات ذي قار، لغرض شمولهم في محاضر توزيع قطع الأراضي السكنيَّة وبصورة غير قانونيَّة.

وبنيت أن فريق المكتب، وبالتعاون مع اتحاد نقابة عمال ذي قار، أجرى عمليَّات التحري والتقصي والتدقيق وتمكن من ضبط اثنين من المتهمين متلبسين بحيازة أختام، ووصولات استلام مبالغ، وسجلات وهويات، صادرة عن مكتب غير رسمي يدعي انتماءه لنقابات العمال.

ونوهت النزاهة الى “تنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفهما وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى