العراقخاص

النزاهة تضبط متهماً بالاحتيال على المشمولين بالرعاية الاجتماعية

البصرة/ عراق أوبزيرفر

تمكنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، من ضبط ثلاثة مُتَّهمين بالتزوير والاحتيال والسرقة في محافظة البصرة.

وقالت الهيئة في بيان، تلقته عراق أوبزيرفر، أنَّ “ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة، تمكَّنت بكمينٍ محكمٍ من الإيقاع بمُتَّهمٍ انتحل صفة باحثٍ في وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة – فرع البصرة، وبحوزته ختمٌ مُزوَّرٌ ومعاملاتٌ تخصُّ المشمولين بالرعايـة الاجتـماعيَّة”، مُبيّنةً أنَّ “المُتَّهم يستهدف فئة الفقـراء المشـمولين بالرعاية عبر زيارتهم في محل سكناهم، وإيهامهم بإكمال الاستمارات المطلوبة؛ لقاء مبلغٍ ماليٍّ يتراوح بين (150,000 – 200,000) ألف دينارٍ يتقاضاه عن كلّ استمارةٍ”.

وأضاف البيان، أنَّ “المُتَّهــم يـمارس هذه الأفـعـال بتواطؤ عددٍ من مُوظَّفي الحاسبة في دائرة الرعاية الاجتماعيَّة الذين يُزوِّدونه بدورهم بالمعلومات عن المستفيدين وأماكن سكناهم”.

وأكد البيان، انه “في عمليَّةٍ منفصلةٍ، مُوظَّفين اثنين في قسم إعمار المشاريع في جامعة البصرة؛ على خلفيَّة إقدامهما على سرقة أحد الغطَّاسات العائدة للأقسام الداخليَّة في الجامعة بموقع كرمة علي”، لافتاً إلى “قيامهما بترويج معاملة شراء للغطاس ذاته الذي قاما بسرقته، مُوضحةً أنَّه تمَّ توقيفهما وفقاً لأحكام المادة (340) من ق.ع.ع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى