اقتصادالمحررخاص

النزاهة تضبط متهمين “بالرشوة والابتزاز والاحتيال”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ لمُتَّهمين اثنين مُتلبّسين بالرشوة والابتزاز والاحتيال في مُحافظتي صلاح الدين وكركوك.

وقالت الدائرة في بيان ، إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في كركوك تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة البلديَّة مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغاً من المال رشوة”، مُبيّنةً أنَّ “المُتَّهم أقدم على ابتزاز المراجعين وعرقلة معاملاتهم وعدم إنجازها إلا بعد دفع الرشا”.

وأضافت، انَّ “أعمال التحرّي، التي تمَّ القيام بها، أثبتت أنَّ المُتَّهم امتنع في كثيرٍ من الحالات عن تمشية معاملات المُراجعين، ما لم يتم دفع مبالغ مقابلها”، مُشيرةً إلى “نصب كمينٍ للمُتَّهم في مُديريَّـة بلديَّـة كركوك، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة”.

وأوضحت، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين، الذي انتقل إلى دائرة الصحَّة في المُحافظة كشف عن قيام أحد مُوظَّفي الدائرة بتسلُّم مبلغاً قدره (5900) دولار أمريكي من أحد المُواطنين؛ لقاء إيهامه بالتعيين على ملاك دائرة الصحَّة”، مشيرة إلى أنَّ “المُتَّهم قام بتزوير أوامر إداريَّـة بالتعيين”.

وتابعت، أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالعمليَّـتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة المُتَّهم في القضيَّة الأولى على قضاة التحقيق المُختصّين”، لافتةً إلى أنَّه “تقرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الأولى، وصدور أمر قبضٍ بحقِّ المُتَّهم في القضيَّة الثانية؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى