العراقخاص

النزاهة تضبط وصولات شراء وهمية في مستشفيين بواسط

واسط/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن ضبط وصولات شراء وهمية ومخالفات بصيانة ونصب أجهزة في مستشفيين بمحافظة واسط.

وقالت دائرة التحقيقات في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر: إن “فريقها، الذي انتقل إلى مستشفى الصويرة العام، ضبط أصل معاملة شراء أجهزةٍ طبيَّةٍ تعود إلى شهر كانون الأول من العام 2022، تمَّت بصورةٍ مخالفةٍ للضوابط والتعليمات”، مبينة أنَّ “أعمال التحرّي عن صحَّة وصولات الشراء والمبالغ المذكورة التي قام بها مُديريَّة تحقيق بغداد ومكتبا تحقيق الهيئة في النجف والـديوانيَّة توصَّلت إلى أنَّ قسـماً من تلك الوصولات “وهـميَّة” وأنَّ المكاتب والعناوين المذكورة فيها، لا وجود لها على أرض الواقع”.

وأضافت أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق واسط كشف مُخالفاتٍ في صيانة ونصب أجهزة التبريد في مُستشفى الزهراء التعليميّ في الكوت”، مُوضحة أنه “تمَّ تنصيب أجهزةٍ مُستعملةٍ في قسم الحروق في المُستشفى على أساس أنَّها جديدة”.

ولفتت إلى أن “العمل إحيل من قبل مُدير المُستشفى إلى متعهدٍ بشكلٍ مباشرٍ”، موضحة أنَّ “المدير وبعد إكمال العمل أصدر أمراً إداريّاً صوريّاً بتأليف لجنة التنفيذ، ومارس الضغوط على لجنة الاستلام؛ لغرض استلام العمل رغم عدم مطابقته للمُواصفات”.

وتابعت، أنه “تمَّ ضبط أحد الأشخاص  في مُديريَّة بلديَّة الكوت ؛ لقــيامـه بتعـقـيـب المُـعامـلات دون وجـود وكـالـةٍ رســميَّـةٍ تُـخـوّلـه بذلك أو صفة قانونيَّة”، مشيرة الى أنَّه “تمَّ ضبط معاملةٍ تعود لأحد المراجعين بحوزة المُتَّهم، الذي تمَّ عرضه على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفه وفتح دعوى جزائيَّـة بحقّهِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى