اقتصادالمحررخاص

النزاهة تضع يدها على مخالفات بالمليارات في نينوى

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لمُخالفاتٍ في عشرات المشاريع في مُحافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ إجمالي مبالغها وصل إلى أكثر من (44,000,000,000) مليار دينار.

وبحسب بيان ،أنَّ” ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى كشفت عن مُخالفاتٍ في عقود (30) مشروعاً تمَّت إحالتها في المحافظة، دون إطلاق التخصيصات الماليَّة من قبل وزارة المالية، لافتةً إلى أن إجمالي مبالغ تلك العقود بلغ (44,069,766,311) مليار دينارٍ”.

وقال ،إنَّ” فريق عمل المُديريَّة رصد مُخالفاتٍ في موضوع إعلان الفرصة الاستثماريَّة في هيئة استثمار نينوى الخاصَّة بإنشاء مُجمعاتٍ سكنيَّةٍ، مُنوِّهةً بأنَّ المُجمعات تمَّ تشييدها على (6) قطع أراضٍ وبمساحةٍ إجماليَّةٍ بلغت (111) دونماً”.

وفي السياق ، تمَّ ضبط معاملة قرضٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع نينوى بمبلغ (48,000,000) مليون دينارٍ، بعد قيام مُوظَّفين في المصرف بترويج معاملة شراء ساحبةٍ زراعيَّةٍ، دون علم المُقترض.

وبعمليَّةٍ رابعةٍ، تمَّ ضبط مُتَّهمين اثنين من مُوظفي التجاوزات في قطاع الموصل الجديدة البلدي؛ لقيامهما بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من المُتجاوزين مقابل السماح لهم بالبناء والتجاوز على أراضٍ تعود ملكيَّتها للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى