العراقالمحرر

النزاهة تطيح بضابط برتبة رائد في الداخلية متلبساً بالرشوة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، الاطاحة بضابط برتبة رائد في وزارة الداخلية متلبساً بجريمة الرشوة.

وذكرت بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، أن “فريقاً من قسم التحرّي والضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد تمكَّن من الإطاحة بضابطٍ في وزارة الداخليَّة برتبة (رائد)، متلبساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه الرشوة”، مُوضحا أنَّ “الفريق بعد القيام بالمراقبة ونصب الكمين تمكن من الإيقاع بضابط تحقيق في مركز شرطة البياع أثناء تسلُّمه مبلغاً مالياً من أحد المواطنين، لقاء تمشية دعوى تخصُّه في مركز الشرطة”.

وأضاف، إنَّه “تمَّ تدوين أقوال المُتَّهم الذي تمَّ ضبطه، بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، وإيداعه في أحد مراكز الشرطة، تمهيداً لعرضه على قاضي التحقيق المُختصّ، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقه”.

وتابع، إنَّ “فريق التحرّي، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري – الرصافة الثانية، تمكَّن من ضبط (٦) مُتَّهمين يقومون بترويج المعاملات دون وكالاتٍ أصوليَّة أو صفةٍ رسميَّةٍ تُخوّلهم مراجعة المُديريَّة”، مُنوّها بأنَّ “من بين المُتَّهمين المضبوطين موظفاً يعمل في مكتب العلاقات والإعلام في وزارة الزراعة ومحامٍ”.

ولفت البيان، الى “ضبط  مبالغ ماليَّةٍ بحوزة بعض المُتَّهمين، ومعاملات عقاريَّة، وبيانات خاصة بعقارات، واستمارات فتح بيانات، فضلاً عن خارطة عقارات ومستمسكات شخصيَّة أصلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى