العراق

النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار

ذي قار/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ في مُحافظة ذي قار، فيما بين أنَّه تمَّ خلالهما ضبط مُتَّهمٍ مُتلبّسٍ بالرشوة بالجرم المشهود، وآخر انتحل صفة مُوظَّفٍ في هيئة النزاهة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “فريقاً مُؤلفاً من ملاكات مكتب تحقيق ذي قار تمكَّن – بعد المُتابعة والمُراقبة – من ضبط مُوظَّفٍ في إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ومُنسَّب إلى ديوان المحافظة مُتلبّس بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود بعد تسلُّمه الدفعة الأولى البالغة (١٠,٠٠٠,٠٠٠) ملايين دينارٍ؛ لقاء قيامه بإنجاز (٣٢) مُعاملة تخصيص قطع أراضٍ من بلديَّـة الناصريَّـة مُخصّصة لشريحة المُوظفين”.

وأضاف المكتب، أنَّ “المُتَّهم اتَّـفق على تسلُّم مـبلغ رشوةٍ تصل إلى (١٧٠,٠٠٠,٠٠٠) مـليون دينارٍ؛ مقـابل إتمام معـامـلات التخصيــص، لافتاً إلى أنَّ المُتَّهم أقرَّ أثناء التحقيق بعائديَّة المبلغ المضبوط إليه”.

وأوضح أنَّ “قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

وتابع، إنَّ “الملاكات، التي انتقلت إلى هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة، أطاحت بمُتَّهمٍ انتحل صفة مُوظَّفٍ في هيئــة النزاهــة الاتحاديَّة”، مُنبّهاً إلى “قيامه بتعقيب معاملات مستفيدين في هيئة الرعاية في ذي قار؛ مقابل تسلُّم مبالغ من المُواطنين الذين احتال عليهم”. ونوَّه “بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى