خاص

النزاهة تنفذ مذكرة قبض بحق متهمين اثنين اختلسا نحو 305 مليارات دينار

بغداد / عراق اوبزيرفر

تمكنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة اليوم الاربعاء، من تنفيذ مذكرة قبض بحق مسؤول في المصرف الصناعي وموظف في دائرة عقارات الدولة بتهمة اختلاس ما يقارب (٣.٤) مليارات دينار.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن  فريق من مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق أمين صندوق في المصرف الصناعي، وموظف في دائرة عقارات الدولة؛ لإقدامهما على اختلاس مبلغ قدره (٣.٤٢٨.٠٠٠.٠٠٠)  مليارات دينار عراقي.

وأردفت الدائرة موضحة أن المتهمين أقدما على اختلاس المبلغ بموجب (٣٣) صكاً محرراً من المصرف الصناعي لأمر دائرة عقارات الدولة، مشيرة إلى أن الصكوك تتعلق بمزايدة علنيَّة تخص عقارات تابعة لوزارة الماليَّة، حيث تمكن الفريق من ضبط الصكوك بعد اعتراف أمين الصندوق بأنه أقدم – بالاتفاق مع ممثل دائرة عقارات الدولة – بإصدار انتفاء حاجة للصكوك؛ ليتم على إثرها اختلاس تلك المبالغ.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق الرصافة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرر توقيفهما وفق أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات العراقي، و بعد تصديق اقوال المتهمين تم إصدار أوامر قبض بحق متهمين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى