العراقالمحرررئيسيةمحافظات

تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير مشروع اختلس 65 مليون دينار

واسط / عراق أوبزيرفر

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس 65 مليون دينار من المديرية.

وقالت الدائرة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن فريقا من مكتب تحقيق الهيئة في واسط، بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في المديريَّة.

وبينت الدائرة أن تفاصيل القضية تشير الى  استلام أمينة الصندوق في مديرية تنفيذ سدة الكوت مبلغ (65) مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب عقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين، وبعد ضبطها وإيداعها في التوقيف أدلت باعترافات صدر على إثرها قرار قضائي بالقبض على مدير المديرية.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعملية المنفذة وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات؛ وبعد عرض المحضر بصحبة المتهم؛ قرر قاضي التحقيق المختص توقيفه على ذمة التحقيق.

وكانت الهيئة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الجاري تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى