العراق

النزاهة: السوداني وزيدان أول المفصحين عن الذمة المالية للعام 2024

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة اليوم الثلاثاء، عن إفصاح رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى عن ذمَّتيهما الماليَّة للعام 2024.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة ببيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أنَّ “دائرة الوقاية تلقَّت استمارتي كشف الذمَّة الماليَّة  للعام الجاري الخاصَّتين برئيس مجلس الوزراء السيّد (محمد شياع السوداني)، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي (د. فائق زيدان)، ليكونا أول المسؤولين المُفصحين عن ذممهم الماليَّة من رؤساء السلطات الثلاث”.

وأشار البيان؛ إلى “إفصاح رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) والملاك المُتقدّم فيها عن ذممهم الماليَّة للعام الجاري، وتقديم الاستمارات الخاصة بهم،ليكون رئيس الهيئة أول المفصحين عن الذمة الماليَّة من رؤساء الهيئات المُستقلة”.

وأردف إنَّ “الهيئة حثَّت المشمولين على الإسراع بملء استمارة كشف الذمَّة الماليَّة، والالتزام بالتوقيتات التي نصَّت عليها مواد قانون الهيئة النافذ،لافتاً إلى أن إلزام المسؤولين بالكشف عن ذممهم الماليَّة، وما لهم من أنشطةٍ خارجيَّةٍ واستثماراتٍ وموجوداتٍ وهباتٍ أو منافع كبيرة قد تُؤدّي إلى تضارب المصالح، يُسهم في تعزيز ثقة الشعب العراقي بالحكومة ومُؤسَّسات الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى