العراقالمحرررئيسيةمحافظات

النزاهة: ضبط مسؤول جمركي وموظفين في أم قصر

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط مدير كمرك أم قصر الشمالي، واثنين من أعضاء لجنة الكشف.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “ملاكات هيئة النزاهة الاتحادية، تمكنت من ضبط مدير كمرك أم قصر الشمالي واثنين من أعضاء لجنة الكشف، بتهمة تمرير عشرات الحاويات التي تحوي مواد ممنوع استيرادها”.

وأضافت، أن” العملية أسفرت أيضا عن ضبط (46) حاوية احتوت (68) سيارة نوع جنون دون الموديل”، لافتة إلى، أن” ذلك تم بعد إجراء الكشف عليها من قبل لجنة الكشف، والتي قامت بالتصريح عنها بأنها مواد منزلية، في حين تم إعلام مدير الكمرك وأعضاء لجنة الكشف، من قبل مسؤول السونار باحتواء الحاويات على سيارات معدة للتهريب في كل حاوية”.

وتابع البيان، أن” الفريق قام بتفتيش الدور والشقق لمحل سكن المتهمين الذين تم ضبطهم، حيث ضبط مبلغ قدره (33000) ثلاثة وثلاثون ألف دولار أمريكي، و(3800000) ثلاثة ملايين وثمانمئة ألف دينار عراقي بشقة رئيس لجنة الكشف”.

ونوهت” بتدوين أقوال مسؤول السونار بصفة شاهد، وأقوال المتهمين الذين اعترفوا بعدم إجراء الكشف الموقع على الحاويات موضوع الدعوى، إذ ثبتوا أنها تحتوي على مواد منزلية، دون أن يتم ذكر السيارات، وبعد عرض المتهمين على القاضي المختص قرر توقيفهم على ذمة التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى