العراقخاص

النزاهة: محافظ صلاح الدين السابق وافق على صرف ملياري دينار لمشروع وهمي

عراق أوبزيرفر- صلاح الدين

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، عن قيام مُحافظ صلاح الدين السابق بالمُوافقة على صرف مبلغ ملياري دينار لأحد مشاريع الكهرباء الوهميَّـة في المُحافظة.

جاء ذلك في بيان للهيئة اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر، ذكر أن “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن من ضبط أصل معاملة صرف مبلغ ملياري دينار من قبل المُحافظة؛ لغرض تجهيز مواد خط (400kv)”، مبينا أنَّ “عمليَّة صرف المبلغ للمشروع الوهميِّ الذي لا وجود له على أرض الواقع تمَّت بمُوافقة مُحافظ صلاح الدين السابق”.

وأضاف، إنَّ “الكلفة الكليَّة للمشروع المُدرج ضمن مشاريع تأهيل وصيانة التأسيسات الكهربائيَّة وتنظيف الدوائر الحكوميَّة في المُحافظة والمنفذ من قبل لجنة التنفيذ المباشر تبلغ (4,000,000,000) دينار”.

واوضح أنَّ “التحقيقات والتحرِّيات الميدانيَّة التي قام بها فريق الهيئة أثبتت أنَّ المشروع الذي صُرِفَت المبالغ له، مشروعٌ وهميٌّ لا وجود له إلا على الورق فقط”.

وتابع أن “الفريق قام، خلال عملية ثانية، بضبط معاون مدير شعبة آليات سامراء و(3) من سوَّاق الآليات الخاصَّة بالدائرة؛ لقيامه بتوجيههم باستخدام آليات الدائرة؛ لأغراضٍ شخصيَّةٍ، حيث تمَّ استخدامها لنقل التراب إلى الأراضي الزراعيَّة العائدة لأحد المُواطنين، خارج حدود البلديَّـة”.

وأكد “رئيس الهيئة حيدر حنون خلال زيارته مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين أنَّ الفساد يُعَدُّ من أَشَدِّ الآفات فتكاً بمُؤسَّسات الدولة ووزاراتها، وهو يُمَثِّلُ عَائِقًا لعمليات الإعمار وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين”، داعياً “منتسبي المكتب إلى تكثيف جهودهم وزيادة وتيرة عمليَّات ضبط الفاسدين بالجرم المشهود”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى