العراقخاص

النزاهـة: ضبط مسـؤول في سـد حديثـة متلبساً بحـيازة 60 وصل شراء وهمي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ،اليوم الاثنين ، عن ضبط مسؤولاً بسد حديثة متلبساً بحيازة (60) وصل شراء “فارغاً ومختوماً”.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار قام بتأليف فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردته عن وجود خروقاتٍ ماليَّةٍ، وتنظيم وصولات شراءٍ وهميَّةٍ خاصَّةٍ بأحد المشاريع في المحافظة”، مبيناً أن “الفريق هرع إلى إجراء عمليَّات التحري والتقصّي عن المعلومات، وبعد توصُّله إلى صحَّة تلك المعلومات، انتقل إلى مشروع سد حديثة، وقام بضبط مدير قسم الإداريَّة والماليَّة فيه مُتلبّساً بحيازة وصولاتٍ بأسماء وكالاتٍ وشركاتٍ خاصَّةٍ بتجهيز المواد والمستلزمات”.

وأضاف البيان، أن “الوصولات، التي تمَّ ضبطها بحوزة المُتَّهم، تربو على (60) وصلاً فارغاً ومختوماً، فيما أسفرت العمليَّة أيضاً عن ضبط أختامٍ غير أصوليَّةٍ بحوزة المُتَّهم”، مُشيراً إلى أنَّ “المُتَّهم كان ينوي استخدام تلك الوصولات في تنظيم سلف الشراء”.

ولفت إلى أنه “جرى تنظيم محضرٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق، وفق أحكام (340) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى