العراقالمحرررئيسية

النفط النيابية: سنتوجه لتوقيع عقود جديدة لاستثمار الغاز غرب العراق

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، اليوم الثلاثاء، وجود توجه لتوقيع عقود جديدة لاستثمار الغاز في غرب العراق.

وقال رئيس اللجنة هيبت الحلبوسي إنه” بدعوة من نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني حضرنا توقيع أربعة عقود مع شركة توتال الفرنسية وهي عقود مهمة جداً للبلد”، مبيناً، أن” لجنة النفط والغاز النيابية وبدورها كلجنة رقابية في البرلمان العراقي سعت منذ اليوم الأول لانطلاق عملها في الدورتين السابقة والحالية بالتوصيات والكتب والاستضافات والمتابعة مع وزارة النفط؛ من أجل استثمار الغاز والثروات الموجودة”.

وأضاف الحلبوسي،” هناك غاز مستورد من أجل تشغيل المحطات الكهربائية وسد النقص الحاصل في الغاز والذي يعاني منه البلد”، مشيراً إلى” أننا بحاجة لمثل هكذا عقود؛ من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ووقف الاستيراد من الخارج، وهذا الأمر ضمن البرنامج الحكومي المصوت عليه داخل مجلس النواب والذي تسير عليه الحكومة، إذ تتواصل الاجتماعات واللقاءات من أجل الاستثمار الأمثل للغاز سواء المصاحب أو الحر”.

وتابع، أن” هناك عقودا ستوقع خلال الأيام والأسابيع اللاحقة في غرب العراق منها: حقول عكاز وكذلك عقود الجولة السادسة وهي حقول غازية يجب الاستثمار فيها”، مؤكداً، أن “خطة وزارة النفط ماضية بالاتجاه الصحيح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى