Uncategorized

النفط تعلن صدور قرارات تدعم مشاريع استخدام الغاز السائل للمركبات

بغداد/عراق اوبزيرفر
أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، صدور قرارات تدعم مشاريع استخدام الغاز السائل للمركبات، فيما أكدت أن التحول نحو استخدامه من المشاريع الاستراتيجية للوزارة.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، أن “وكيلها لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس افتتح ورشة نموذجية لنصب منظومة الغاز السائل للمركبات بإنواعها في منطقة التاجي شمال بغداد”.
وقال يونس بحسب البيان، إن “مشروع الورشة يأتي ضمن خطط الوزارة وشركة تعبئة وخدمات الغاز لمواكبة الزيادة المضطردة في اقبال المواطنين في بغداد والمحافظات على استخدام وقود الغاز السائل عوضاً عن البنزين  والكاز لفوائده الاقتصادية والبيئية”.
وأضاف، أن “درجة الأوكتان للغاز السائل تبلغ (120)، فيما درجة الأوكتان للبنزين السوبر تصل إلى (95)”، مشيراً إلى أن “التحول نحو استخدام الغاز السائل للمركبات يعد من المشاريع الاستراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة ودعماً للاقتصاد الوطني ويحظى بدعم الحكومة والوزارة وقد صدرت مجموعة من القرارات والتعليمات التي تدعم مشاريع استخدام الغاز السائل للمركبات”.
ونقل البيان عن مدير عام شركة تعبئة الغاز أنمار علي حسين تأكيده، أن “افتتاح هذه الورشة يأتي في إطار توسيع وتوفير خدمات نصب المنظومة للمركبات”، مبيناً أن “الشركة تعمل وفق محورين الأول يتعلق بزيادة عدد منافذ نصب هذه المنظومة للمركبات والثاني يختص بتوفير ورش لخدمات الصيانة والتأهيل للمركبات مع منفذ لتعبئة وتزويدها بالغاز السائل”.
وأضاف، أن “مساحة هذه الورشة تبلغ (850) مترا مربعا، وتضم أجهزة ومعدات متكاملة صممت لهذا الغرض، فضلاً عن أجهزة ومعدات تأهيل وصيانة المركبات ومن مناشئ عالمية رصينة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى