اقتصادرئيسية

النفط: مصفى الفاو سيشهد بناء أكبر أكاديمية لتكنولوجيا المصافي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكدت وزارة النفط ، اليوم الخميس، ان مصفى الفاو سيشهد بناء أكبر أكاديمية لتكنولوجيا المصافي حيث سيوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد إن “مصفى الفاو الاستثماري، هو أول مصفى يقام في ميناء الفاو لتكون هنالك انسيابية إضافية في عملية التصدير وتحريك عجلة الصناعة وتحقيق إيرادات جديدة”.

وأضاف، أن “المصفى، سيعمل بتقنية اليورو فايف، أي منتجات عالية الجودة، وسيكون على مرحلتين: الأولى بطاقة 300 ألف برميل، أما المرحلة الثانية فستتضمن إنشاء معمل أو مصنع للبتروكيمياويات”.

وأوضح، أن “وزارة المالية، شريكة بهذا المشروع وبنسبة 20 بالمئة”، منبها، بأن “المصفى سيحقق دعماً لملف النفط، حيث سيستهلك يوميا 300 ألف برميل في عملية التكرير وتحويلها إلى منتجات وبيعها بسعر النشرة العالمية”.

وأشار، إلى أن “المصفى، سيوفر الحاجة المحلية للعراق للمنتجات النفطية، فضلا عن توفير فرص للأيدي العاملة لأكثر من 5 آلاف بالمرحلة الأولى، بالإضافة إلى 1000 عامل أثناء التشغيل”، لافتا إلى “إنشاء معامل متعلقة بهذا المشروع لها علاقة بالتصفية ومنتجات البتروكيماويات مما سيؤدي إلى تحريك قطاعات كثيرة”.

وتابع، أن “المرحلة الأولى للمشروع ستستغرق 4 سنوات بينما المرحلة الثانية 5 سنوات، وسيوفر بالمرحلتين أكثر من 15 ألف فرصة عمل، وسيتم فيه بناء أفخم وأكبر أكاديمية (أكاديمية الفاو لتكنولوجيا المصافي)، علاوة على بناء أكبر مجمع سكني للعاملين بسعة 5 آلاف وحدة سكنية وتضم مركزاً للتدريب النفطي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى