اقتصادرئيسية

النقل: الملاحة الجوية تحصل على شهادة عالمية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة النقل عن حصول قسم التدريب في الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية على ترخيص ATO المعتمد دوليا في قطاع الطيران.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة” ان قسم التدريب، نجح في استيفاء معايير منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)، وبالتالي الحصول على ترخيص Approved training organization من قسم السلامة في سلطة الطيران المدني العراقي”.

واوضح البيان” ان ترخيص ATO يتيح لقسم التدريب في شركة ادارة المطارات والملاحة الجوية، تدريب كوادر المراقبة الجوية في جميع المطارات العراقية وترخيصهم العمل رسميا في قطاع الطيران”.

وأشار البيان” الى ان هذه الرخصة تمكن المتدربين من اكتساب المعرفة بالأطر التنظيمية للطيران المدني، وسلامة النقل الجوي”.

ونقل بيان الوزارة عن مدير عام الشركة المهندس عباس صبار البيضاني قوله ” ان حصول الشركة على ترخيص ATO بتوافق تماما مع المنهاج الوزاري في ما يخص تطوير أساليب التدريب للعاملين في مجال الطيران، والذي يعكس التزام الوزارة لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي”.

وقال مدير مركز التدريب في الشركة نبيل عبد الحسين : إن “عمل المركز يتضمن تقديم مجموعة من الدورات التخصصية للعاملين في مجال المراقبة الجوية، وتشمل هذه الدورات التدريب الأمثل على ادارة الحركة الجوية، وتحسين المهارات الفنية والاحترافية للمراقبين الجويين، وتعزيز الوعي بادارة سلامة المجال الجوي العراقي”.

واكد” ان حصول المركز على هذه الرخصة المعتمدة دوليا تعكس التزامه بمعايير منظمة الطيران الدولية (الإيكاو) واستيفاء المتطلبات اللازمة لاعتماد المركز قبل سلطة الطيران المدني العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى