اقتصادالعراقالمحرررئيسية

النقل تؤكد تشغيل خط “التكسي النهري” بالكامل

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت وزارة النقل، اليوم السبت، عن خططها في تطوير العمل في مشروع التكسي النهري وعزمها تشغيل الخط بالكامل من منطقة الكاظمية الى منطقة الجادرية وبالعكس مروراً بالمتنبي.

وقال بيان للمكتب الاعلامي للوزارة ، ان وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وضمن منهاجه الوزاري، اولى ملف المشاريع الخدمية اهمية بالغة تتماشى مع حزمة الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء لفك الخناقات المرورية في العاصمة بغداد”.

وأضاف ،ان الشركة العامة للنقل النهري انبرت على تسخير 10 زوارق حديثة وبطواقم متخصصة بالعمل الملاحي النهري تعمل ضمن خط الكاظمية_المتنبي في بغداد،.

ولفت البيان الى ان “وزارة النقل مقيدة بخطوط قليلة تحددها وزارة الموارد المائية بسبب قلة مناسيب المياه في نهر دجلة وستعمل الوزارة على افتتاح الخط بالكامل الى ان يصل الى منطقة الجادرية انطلاقاً من الكاظمية”.

وبين البيان: ان “خط الكاظمية_المتنبي ومنذ افتتاحه في اول ايام عيد الاضحى المبارك بلغ عدد الذين استخدموا الزوارق والتنقل فيها (2,740) راكب بين الكاظمية والمتنبي”.

واوضح البيان ان “المشروع لم يحمل الوزارة او الشركة التكاليف الكبيرة لان الزوارق اساساً موجودة لدى الشركة العامة للنقل البحري وعملية بناء المراسي قامت بأنشائها الشعبة الفنية في الشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى