العراق

النقل تجهز 700 حافلة و20 قطاراً وأكثر من 150 شاحنة كبيرة للزيارة الأربعينية

بغداد / عراق اوبزيرفر

كشف وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن تفاصيل الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية، لافتا الى توقيع عقد لإعادة إعمار المرآب الشمالي في النجف الأشرف.

وقال السعداوي: إن “زيارتي لمحافظة النجف الأشرف تأتي ضمن الزيارات الدورية للمحافظات، للاطلاع على إدارة الوزارة في تلك المحافظات خصوصاً هيئة النقل الخاص والقطاع السككي”.

وتابع، أن “أهمية زيارتي إلى محافظة النجف الأشرف تتزامن مع الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام) للاطلاع على الاستعدادات المطلوبة من قبل وزارة النقل لهذه الزيارة، لا سيما وأن المعلومات تشير إلى أن الزيارة لهذا العام ستكون الأضخم مقارنة مع الأعوام السابقة”.

وأضاف، أن “خطة الوزارة الخاصة بالزيارة الأربعينية تضمنت تهيئة 700 حافلة و20 قطاراً وأكثر من 150 شاحنة كبيرة لنقل الماء والثلج والمواد الغذائية والطبية وغيرها من الاستخدامات الأخرى، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من سيارات النقل الخاص التي تكون تحت إشراف هيئة النقل الخاص”، مؤكداً أن “وزارته على استعداد كامل لخدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأشار إلى، أنه “تم تقسيم الخطة على شكل محاور لمعالجة كل الأخطاء التي رافقت الأعوام السابقة، حيث خصصنا سيارات لنقل الزوار من المنافذ الحدودية إلى كربلاء المقدسة، فضلاً عن توزيع السيارات على المحافظات المعنية بالزيارة بشكل خاص والمحافظات الأخرى بشكل عام”.

وأوضح، أن “أغلب المرائب التابعة لوزارة النقل في المحافظات قديمة وبحاجة إلى بناء جديد، لكن الوزارة أيضا تعاني من نقص بالتخصيصات المالية، وبالتالي نعمل على إعادة تأهيلها بشكل تتابعي”.

ولفت إلى، أنه “تم توقيع عقد مع مستثمر لغرض إعادة إعمار المرآب الشمالي في محافظة النجف الأشرف، ولذلك لأهميته الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى