العراق

النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج الى مكة المكرمة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اعلنت وزارة النقل ، اليوم الثلاثاء ، بدأ استعداداتها اللازمة وتنفيذ خطتها في تفويج الحجاج الى مكة المكرمة وذلك بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة .

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن الوزارة شرعت بتنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التشغيلية لقطاع النقل الجوي من خلال تنويع وتوسيع شبكات الوجهات الخارجية للطائر الاخضر .

واشار البيان ، ان الوزارة وحسب توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي زجت اعداد اضافية من الطائرات وتهيئتها لموسم الحج للعمل ضمن التوقيتات المحددة لها .

واضاف البيان ، ان الخطوط الجوية تمكنت من اعتماد خطة متكاملة لتطوير قطاع النقل الجوي افضت في مرحلتها الاولى تحقيق نسب امتلاء عالية للرحلات المغادرة والقادمة لمطارات البلاد ، لاسيما مطار بغداد الدولي الذي شهد عمليات تأهيل وصيانة وعدم تسجيل اي حالات تأخير للرحلات الجوية .

وباشرت الوزارة وفقا للبيان ، تنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التشغيلية والمتضمنة رفع مستوى الخدمات واطلاق العروض المتعددة والتنافسية لاسيما باتجاه الدول الاسيوية والاوروبية والعربية ، وان جميع هذه الخطوط ستعمل على رفع الحظر الاوروبي على الناقل الوطني وتطبيق المنهاج الحكومي الرامي الى تقديم افضل الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى