العراق

النقل توضح مزايا خط النقل الجديد “بغداد الجديدة – الباب الشرقي”

بغداد/ عراق اوبزيرفر 

افتتح وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، امس الخميس، خط النقل الجماعي الممتد من منطقة بغداد الجديدة وصولاً إلى باب الشرقي، وقال إن هذا الخط سيحل مشاكل وعقد مرورية لعدد من المناطق الحيوية في العاصمة.ضمن الخطوات المتسارعة لإنجاح مشروع النقل الجماعي في العاصمة بغداد، افتتح وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، صباح اليوم الخميس، خط النقل الجماعي التاسع ذو الدلالة ( 36 ) من منطقة بغداد الجديدة وصولا إلى منطقة الباب الشرقي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة: إن السعداوي اوضح خلال مراسم الافتتاح: إن الخط سيحل مشاكل وعقد مرورية لعدد من المناطق الحيوية في العاصمة بغداد، مؤكدا ان وزارة النقل جادة في تفعيل جميع خطوط النقل الجماعي في بغداد وبقية المحافظات خدمة للمواطنين الكرام.

وأضاف: أن عدد الخطوط العاملة فعلياً أصبح 29 خط من اصل 72 خط من المخطط افتتاحها، كما تم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام شركة المسافرين والوفود للتنسيق مع المحافظين وتفعيل خطوط النقل الجماعي في عموم المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

من جهته اوضح مدير عام الشركة المهندس كريم كاظم حسين، ان الخط سيخدم شريحة واسعة من المواطنين سيما طلبة الجامعات والموظفين والمواطنين لما يمر به مسار الخط من اماكن مهمة تضم مؤسسات تعليمية وحيوية ومراكز تجاريّة.

ولفت البيان، إلى ان مسار الخط سينطلق من بغداد الجديدة باتجاه ساحة ميسلون،گراج الامانة، شارع 62 ساحة الواثق، شارع سلمان فائق، عمارة الشروق، ساحة الأندلس وجامعة الإسراء، القصر الأبيض، وزارة التعليم وصولا إلى الباب الشرقي وساحة الطيران والعودة بنفس المسار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى