العراق

النقل: 998 مستفيد من تخفيض التذاكر على متن الخطوط الجوية العراقية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أحصت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، نسب وأعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية ضمن مجموعة الفئات المشمولة.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن” الأعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية من تاريخ الأول من آب الماضي إلى الخامس والعشرين من أيلول الجاري، وصلت إلى أعداد متفاوتة، إذ تم قطع تذاكر لـ(65) مستفيدا من ذوي الاحتياجات الخاصة و (237) مستفيدا من الأمراض السرطانية و (24) مستفيدا من جرحى القوات الأمنية وعلى مدار السنة”.

وأضاف البيان، أن” تلك التخفيضات تأتي تنفيذا لما جاء بحزمة الإجراءات التنظيمية التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتوجيه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، إذ بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال شهري آب وأيلول من العام الحالي (672) متقاعدا بنسبة تخفيض بلغت 25‎%‎ ذهاباً وإيابا ولمرة واحدة في السنة”.
وتابع البيان، أن” نسب التخفيض المعمول بها في الشركة تبلغ (50‎%‎) للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة) وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الأولى، أما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض (90‎%‎) وبواقع مرتين في السنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى