العراقخاص

الهاشمي: امريكا عمق اسرائيل في العراق ولن تخرج الا بنيران المقاومة

 

بغداد/ العراق اوبزيرفر

قال المحلل السياسي الاستاذ محمود الهاشمي اليوم الاحد، انه من المعلوم ان القوات الاميركية في كل تاريخها لم تغادر بلدا عبر التفاوض، انما تغادر حين تتلقى هجمات من المقاومة .

واوضح الهاشمي بحسب حديثه لوكالة “عراق اوبزيرفر” ان مشكلة القوات الاميركية في العراق، انها لم تتوقف في حدود عملها بالعراق انما اصبحت عمقا استراتيجيا لاسرائيل في حربها على غزة ،وباتت تدعم تواجد قواتها داخل سوريا وتساعد في سرقة نفط سوريا وترسله الى الاقليم ليباع في تركياً.

ولفت المحلل السياسي الى ان امريكا استفادت من الخلاف السياسي بشان تواجد قواتها بالعراق بين الكتل السياسية للعب على ورقة ابقاء قواتها بالعراق، والان تغيرت المعادلة فاغلب الكتل “السنية “غير راغبة بتواجد القوات الاجنبية بالعراق، فيما لفت ان جولات الحوار بين الحكومة العراقية والجانب الاميركي مجرد بروتوكولية والا في النهاية ستخرج القوات الاميركية كاملة من العراق .

واشار الى ان تغريدات المسؤولين الاميركان ومعهم سفيرتهم ببغداد مجرد لحفظ ماء الوجه بان القوات الاميركية خرجت بالتفاوض وان هناك علاقات مستقبلية بين الطرفين .

وتابع: ان هناك اتفاقية “الاطار الاستراتيجي” بين العراق والولايات المتحدة عام 2011 ،تتكون من “22”بندا وفي مجالات مختلفة ،وبقيت مجرد ورقة وعنوان دون ادنى فائدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى