العراقرئيسية

الوطني: الاعتداء التركي وحد صف المركز والإقليم

بغداد/ عراق اوبزيرفر
اكدت عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان الاعتداء التركي الاخير على مصيف في زاخو وحد صف المركز والإقليم.

وقالت شيلان فتحي لوكالة المحلية : ان موقف المركز والاقليم بشأن الاعتداء التركي موحد فيما يخص التدخل بالاراضي العراقية ونامل بان تكون الحادثة الاخيرة بادرة لتقارب وجهات النظر ووحدة صف وموقف اكثر بين الجانبين تجاه هذه النكبات”.
ووصفت فتح، بيان مجلس الامن الدولي الخاص بالقصف التركي بـ”الخطوة الايجابية منتظرة منذ سنين”، مشيرة الى “معاناة اقليم كردستان كثيرا من القصف التركي والتدخل بالاراضي العراقية؛ لكننا نامل ان من خلال البيان ارغام تركيا على الانسحاب من اراضينا”.
واضافت “القوات التركية دخلت في عمق الاراضي العراقية ووصلت في بعض المناطق الى اكثر من 40 كم، وهناك مساحة خالية غير ممسكة من القوات المشتركة ادت الى انتشار داعش الارهابي والكثير من الخارجين عن القانون”.
وتابعت فتحي “البي كاكا موجود ليس في العراق وحسب وانما بدول اخرى، وهي مبررات لاستمرار الهجمات التركية على العراق وعليها حل مشاكلها داخل اراضيها”.
وعن الوضع السياسي، ختمت فتحي “جرت سلسلة من الاجتماعات بين الجزبين الكرديين؛ لكن الى الان كلا الطرفين متمسكين بمرشحيهما ولا يوجد اي تقدم او اتفاق حول مرشح رئاسة الجمهورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى