العراقالمحررخاص

الوطني للسوداني: حان الوقت “لاستئصال المشكلة”

السليمانية/ عراق اوبزيرفر

قال المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني اليوم السبت، حان الوقت لرئيس الوزراء و القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ان يتدخل مباشرة باحداث كركوك ويقوم باستئصال المشكلة من جذورها بالتنسيق مع الحكومة المحلية وقوات الجيش والحشد في المدينة .

واضاف في بيان اليوم ،ان الاتحاد الوطني وجماهيرنا يلتزمون ضبط النفس من اجل المصلحة العامة وحماية السلم ونتطلع من الحكومة الاتحادية وبقية الاطراف في كركوك القيام بمسؤولياتهم “.

وتابع,مع الاسف الشديد طالت الاوضاع المزرية في كركوك بسبب الصراع حول المقرات الحزبية و الاطراف السياسية داخل كركوك لتصل الى التصادم و استشهاد و جرح المواطنين و هم ضحايا اللامبالاة السياسية و الوطنية”.

واوضح, ان الاتحاد الوطني الكردستاني كان على خط التواصل مع الحكومة العراقية منذ ثلاثة ايام كي تقوم بمهامها الوطنية والحكومية حتى لا تصل القلاقل الى التصادم واراقة دماء المواطنين الكرد و بقية المكونات”.

وقال, لقد كان بالامكان وعبر التفاهم بين الاحزاب في كركوك الحؤول دون تصعيد مسألة المقرات لتصبح مشكلة كبيرة في المدينة”.

كما قال ,حان الوقت لرئيس الوزراء و القائد العام للقوات المسلحة العراقية ان يتدخل مباشرة ويقوم باستئصال المشكلة من جذورها بالتنسيق مع الحكومة المحلية وقوات الجيش والحشد في المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى