عربي ودولي

الولايات المتحدة تريد أن تنتهي حرب غزة “في أسرع وقت”

واشنطن / وكالات الأنباء

أكد متحدث باسم البيت الأبيض ، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تأمل أن “تتوقف” الحرب بين إسرائيل وحركة حماس “في أسرع وقت”، وذلك بعدما حذر وزير الدفاع الإسرائيلي من ان النزاع سيستمر لفترة “تتجاوز بضعة أشهر”.

وقال المتحدث جون كيربي إن مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان ناقش خلال زيارته لإسرائيل الخميس تحولا للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة “في المستقبل القريب” نحو “عمليات أقل شدة”.

ونقلت رويترز عن جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحفي إن سوليفان تحدث عن انتقال محتمل “في المستقبل القريب”، لكنه أضاف “لاأريد أن أضع طابعا زمنيا عليه”.

ولم يوضح كيربي كيف ستبدو العمليات العسكرية الأقل شدة.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أبلغ سوليفان أن إسرائيل ستواصل حربها على حركة حماس  “حتى النصر المبين”.

وقال نتنياهو إنه تحدث مع سوليفان حول التهديدات الإقليمية،بما في ذلك وكلاء إيران مثل جماعة حزب الله في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن، وتأمين عودة الرهائن الذين تحتجزهم حماس، واستمرار المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في غزة.

 وأورد البيان: “لقد قلت لأصدقائنا الأميركيين إن مقاتلينا الأبطال لم يسقطوا سدى. ومن الألم العميق الناجم عن سقوطهم، نحن أكثر تصميما من أي وقت مضى على مواصلة القتال حتى يتم القضاء على حماس – حتى النصر المبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى