المحرررئيسيةرياضة

اليويفا يسمح لميلان بالمشاركة في دوري ألابطال

متابعة/ عراق اوبزيرفر

قالت هيئة الرقابة المالية للأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إنها مهدت الطريق أمام العديد من الأندية للتنافس في مسابقات الموسم المقبل بعد أن خفف اليويفا قواعده بشأن المُلكية المتعددة للأندية.

وفتح اليويفا إجراءات ضد أستون فيلا، وفيتوريا سبورت كلوب، وبرايتون، وويال يونيون سان جيلواز، بالإضافة إلى ميلان، وتولوز بسبب تعارض محتمل مع قاعدة المُلكية المتعددة للأندية.

ويملك حصة الأغلبية في ميلان وتولوز شركة “رد بيرد كابيتال بارتنرز” في حين أن مالكيْ أستون فيلا رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، وويس إيدنز، لديهما حصة في فيتوريا.

ويمتلك “توني بلوم” مالك برايتون حصة في رويال يونيون سان جيلواز.

وقال اليويفا: “بعد تنفيذ تغييرات كبيرة من قبل الأندية والمستثمرين المرتبطين بها، وافقت هيئة الرقابة المالية على مشاركة الأندية المذكورة في مسابقات أندية اليويفا موسم 2023/2024”.

وأضاف: “وجدت الهيئة أن التغييرات المهمة التي تم تنفيذها جعلت الأندية تمتثل لقاعدة المُلكية المتعددة”.

وتنص القواعد على أنه لا يجوز لأي نادٍ أن يحتفظ أو يتعامل في أوراق مالية أو أسهم أي نادٍ آخر مشارك في مسابقات اليويفا، وأنه لا يمكن لأي نادٍ أن يكون عضوًا في أي نادٍ آخر يشارك في مسابقات اليويفا.

وعلاوة على ذلك، لا يتمتع أي شخص بصلاحية “المشاركة في نفس الوقت” في التدريب و/ أو الإدارة و/ أو الأداء الرياضي لأي نادٍ، ولا يجب أن يكون له أي “سيطرة أو تأثير حاسم” على أكثر من نادٍ واحد.

وأضاف اليويفا: “بشكل أكثر تحديدًا، التغييرات المهمة التي تم تنفيذها تتعلق بالمُلكية، والحوكمة، والهيكلة المالية للأندية المعنية”.

وأردف: هذه التغييرات تقيّد، بشكل كبير، تأثير المستثمرين وسلطة اتخاذ القرار على أكثر من نادٍ واحد، مما يضمن الامتثال لقاعدة المُلكية المتعددة للأندية”.

ولن يُسمح للأندية بانتقال لاعبيها إلى بعضها البعض – بشكل دائم أو على سبيل الإعارة – حتى سبتمبر/ أيلول 2024، ولا يمكنها مشاركة قواعد بيانات كشافي اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى