العراقسياسي

امتداد: السواد الأعظم من جمهورنا يرفض المشاركة في الانتخابات

بغداد / عراق اوبزيرفر

أفادت حركة امتداد، بأن السواد الأعظم من جمهورها يرفض المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، والتي من المقرر ان تجرى في 18 كانون الأول 2023، في 15 من محافظات العراق.

وكانت انتخابات مجالس المحافظات العراقية قد أجريت آخر مرة في العام 2013، في حين لم تجر انتخابات مجلس محافظة كركوك منذ العام 2005، وقد قرر مجلس النواب العراقي إجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق في كانون الأول المقبل.

مدير المكتب السياسي لحركة امتداد رائد الصالح، قال انه “ولحد الان لم نعقد المؤتمر العام لحركة امتداد، فنحن في مرحلة انتقالية بين مرحلة التأسيس ومرحلة انتخاب قيادة منتخبة”، مبيناً أن “المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات منوطة بالقيادة المنتخبة التي ربما تتضح معالمها خلال اليومين المقبلين”.

وأوضح رائد الصالح ان “التحضيرات موجودة من ناحيتين، الاولى هي المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، والثانية هي عدم المشاركة، وكل الامور مهيأة”، منوهاً الى أنه “تم عرض تحالفات كثيرة علينا، لكننا لن نتحالف مع أي طرف معين في حال شاركنا في الانتخابات المقبلة”.

ورأى رائد الصالح أن “عدم المشاركة مبررة بالنسبة لنا، لأننا في يوم من الايام وعدنا جمهورنا بأن مجالس المحافظات حلقة زائدة وتستنزف أموال الدولة، لذلك نرفضها رفضاً قاطعاً”، لافتاً الى أن “السواد الأعظم من جمهورنا هو رافض للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وبالتالي فنحن نقف عند رغبة جمهورنا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى