العراق

انخفاض عنيف بمخزونات النفط الأمريكية

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

صدرت الآن بيـانات مخزونات النفط الأمريكية لتسجل انخفاضًا هائلاً بأكثر من 12 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود 400 ألف برميل فقط.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط بواقع 12.157 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض بنحو 400 ألف برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضًا بواقع 3.591 مليون برميل.

وأغلق الخامان القياسيان على انخفاض يوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك. ومن المتوقع أن يضعف ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول أواخر هذا الأسبوع، وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة مع بدء موسم السفر الصيفي مع عطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع. وتوقعت جمعية السيارات الأمريكية أن يكون السفر خلال فترة العطلات أعلى بنسبة 5.2% عما كان عليه في عام 2023، مع ارتفاع السفر بالسيارة بنسبة 4.8%.

في غضون ذلك، أظهر مسح أجرته رويترز يوم الثلاثاء أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في يونيو للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير التخفيضات الطوعية للإمدادات من أعضاء أوبك+ الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى