رئيسيةعربي ودولي

ايران تحتجز سفينة أجنبية قرب ميناء بوشهر

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

افادت وسائل اعلام ايرانية ، اليوم الاحد ، احتجاز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الوقود المهرب بالقرب من بوشهر.

وقالت وكالة تسنيم ، ان” قائد المنطقة الثانية لقوات الحرس الثوري الإيراني، أعلن عن ضبط سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الديزل المهرب في الخليج الفارسي بالقرب من ميناء بوشهر”.

وبحسب الوكالة اكد سردار حيدر هنريان ماغدار، في تجمع للصحفيين في بوشهر إن “إحدى مهام البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني هي مكافحة تهريب الوقود في الخليج الفارسي”، مبينا انه “في مجال مكافحة تهريب الوقود، يقوم الحرس الثوري الإيراني بدوريات في الخليج الفارسي على مدار الساعة”.

واشار الى “اكتشاف سفينة أجنبية تحمل بضائع مهربة وقال: مع المراقبة النبلية والاستخباراتية الكاملة لمقاتلي داريادل في المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني، حيث تم هذا الصباح التعرف على سفينة أجنبية تحمل علم دولة من أوقيانوسيا وعلى متنها 2 مليون شخص. لتر من وقود الديزل المهرب”.

وأضاف قائد المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني، انه “بعد التعرف على هذه السفينة، تم الاستيلاء عليها بأمر من المحكمة على بعد 60 ميلا قبالة سواحل بندر بوشهر، وتم اعتقال أفراد طاقمها الأجانب المكون من 14 فردا، وهم من دولتين آسيويتين” .

واكد ماغدار “استكمال الإجراءات القانونية وتسليم طاقم هذه السفينة إلى السلطات القضائية لولاية بوشهر وقال: جاري تسليم حمولة الوقود المهرب المكتشف بالقانون إلى الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع النفط التابعة لمحافظة بوشهر. ولاية بوشهر”.

وذكر أن “هذه هي السفينة الثانية التي يتم ضبطها بتهمة تهريب الوقود في الخليج الفارسي”، موضحا “كانت هذه السفينة تحت مراقبة استخباراتية منذ التزود بالوقود وتم الاستيلاء عليها بعد دخولها منطقة العمليات للمنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني”.

واكد إن “بحرية الحرس الثوري الإيراني تراقب وتراقب جميع التحركات في الخليج الفارسي باستخدام أدوات الكشف الحديثة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى