العراقالمحررخاص

بارزاني: قوة كردستان “بالتعددية والتعايش السلمي”

اربيل/ عراق اوبزيرفر

أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت خلال افتتاحه كنيسة المشرق في أربيل أن التعايش السلمي تحول إلى قوة كبيرة لكردستان.

وأكد بيان للإقليم، اطلعت وكالة “عراق اوبزيرفر” عليه ، أن “رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، شارك مساء اليوم السبت، في مراسيم افتتاح المجمع والكاتدرائية الجديدة لبطريركية كنيسة المشرق الآشورية بأربيل، التي جرت بحضور السيد بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، قداسة البطريرك مار آوا الثالث”.

وأضاف البيان أنه “خلال المراسيم التي حضرها عدد من السادة الوزراء والمسؤولين في إقليم كردستان والدبلوماسيين ورجال الدين المسيحيين والمسلمين وأتباع كنيسة المشرق الآشورية، ألقى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني كلمة، جاء فيها: إن التقدم والنجاح لا يتحققان من خلال التلون بلون واحد”.

وتابع رئيس الإقليم بحسب البيان أن “التعددية هي التي أنتجت التقدم للعالم وللإنسانية. أما الحروب القومية والدينية والطائفية فقد دمرت الكثير من البلاد وسببت تخلّفها. في حين أن الشعوب التي تنعم بالتعايش السلمي القومي والديني ملأوا بلادهم والعالم بالتقدم التكنولوجي والحضاري وواضح بجلاء أن طريق التقدم للبلاد والرخاء للشعوب يتمثل في السلام وقبول الآخر والتعايش. لقد اخترنا نحن الطريق الصحيح وطريق الرب عندما آمنّا بالتعايش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى