رئيسيةعربي ودولي

بايدن في اشارة لترامب: لابد من احترام العدالة / موسع

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قال الرئيس الامريكي جو بايدن، الان:” ان الحكم على ترمب أمس أكد أنه لا يوجد أحد فوق القانون، فيما اشار الى انه سيكون بمقدور ترمب استئناف الحكم شأنه شأن أي مواطن آخر، ويجب احترام العدالة .

ولفت بايدن في خطابه المتلفز : انه من الخطورة وصف الحكم بالمزور فقط لأنه لم يعجبه قرار هيئة المحلفين، فيما ركزنا جهودنا على التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في غزة .

واشار الرئيس الرئيس الأمريكي الى ان إسرائيل عرضت مقترحا شاملا بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن، وان إسرائيل تقدمت بمقترح جديد تماما من ثلاث مراحل.

واكد ان إسرائيل عرضت مقترحا شاملا بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن،وان المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وتم نقله من #قطر إلى حماس.

وتابع:” ان المقترح الإسرائيلي يتضمن عودة الفلسطينيين في غزة وان في المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون ،وان المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال ان إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار 7 أكتوبر،فيما حث القيادة الإسرائيلية على أن تقف وراء مقترح الصفقة الجديد، فيما حث القيادة الإسرائيلية على أن تقف وراء مقترح الصفقة الجديد رغم أي ضغوط.

ولفت بادين الى ان في المرحلة الثالثة ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة وان المقترح الإسرائيلي يتضمن وقفا للأعمال القتالية لستة أسابيع في المرحلة الأولى.

وقال الرئيس الامريكي ان الاتفاق سيسمح لإسرائيل بالاندماج في المنطقة والتوصل لاتفاق تطبيع تاريخي مع السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى