رئيسيةرياضة

بايرن ميونيخ يحتفظ بلقب كأس السوبر الألمانية

متابعة/عراق أوبزيرفر
بدأ بايرن ميونيخ الألماني عهده الجديد السبت، من دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، محرزا لقب كأس السوبر الألمانية للموسم الثالث تواليا، بفوزه على لايبزيغ بنتيجة 5-3، بينها هدف لوافده الجديد السنغالي ساديو مانيه.
وتناوب على تسجيل خماسية بايرن ميونيخ جمال موسيالا (14)، ومانيه (31)، والفرنسي بنجامان بافار (45)، وسيرج غنابري (66)، ولوروا سانيه (90+8)، فيما أحرز مارسيل هالستنبرغ (59)، والفرنسي كريستوفر نكونكو (77 من ركلة جزاء)، والإسباني دانيال أولمو (89) أهداف لايبزيغ.
وهي المباراة الأولى الرسمية للنادي البافاري منذ رحيل نجمه ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني، وتعاقده مع مانيه من ليفربول الإنجليزي.
وقبل هدف السبت، نجح مانيه الذي سجل 120 هدفا لليفربول، بالتسجيل في المباراتين الإعداديتين للنادي البافاري للموسم الجديد.
وكان المدرب يوليان ناغلسمان الذي قاد بايرن ميونيخ الموسم الماضي إلى اللقب العاشر تواليا في البوندسليغا بفضل الأهداف الـ35 لليفاندوفسكي، نشيطا في سوق الانتقالات.
تعاقد مع مانيه، أفضل لاعب إفريقي، من صفوف ليفربول الإنجليزي، وقطب دفاع المنتخب الهولندي ماتيس دي ليخت من يوفنتوس مقابل 67 مليون يورو (68.2 مليون دولار)، إضافة إلى ثنائي أياكس أمستردام الهولندي الدولي المغربي نصير مزراوي وراين خرافنبرخ، والمهاجم الفرنسي الواعد ماتيس تل من رين كبديل محتمل طويل الأمد لليفاندوفسكي.
غادر البولندي إلى برشلونة الإسباني بعد تسجيله 344 هدفا لصالح الفريق البافاري، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافيه التاريخيين خلف الراحل غيرد مولر فقط.
لكن ناغلسمان يعتقد أن قيمة صفقة بيع ليفاندوفسكي (45 مليون يورو) كانت جيدة لناديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى