رياضة

برشلونة يعلنها رسمياً.. ندعم المثلية

رياضة / متابعات عراق اوبزيرفر

فاجئ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أحد الأندية الأكثر شعبيه حول العالم، جمهوره بدعمه الرسمي والعلني لمجتمع الـ LGTBIQ + في إشارةٍ للسحاقيات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية وأحرار الجنس (كوير).

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإسباني الشهير على الإنترنت بيانًا رسميًا للاحتفال بما يسمى “شهر الفخر” من خلال رفع أعلام قوس قزح، الذي يتخذه الشواذ والمثليين رمزًا لهم، على الواجهة الجنوبية لملعب يوهان كرويف.

وكشفت إدارة نادي برشلونة أن رفع أعلام “قوس قزح” في “شهر الفخر” في الملعب الخاص للنادي الواقع في سان خوان ديسباي جاء كدليل على التزام النادي بالتنوع الجنسي وهو ما شكّل صدمة لدى جمهوره حول العالم.

ولم تكتفِ إدارة النادي برفع علم الشواذ على الاستاد الخاص به في برشلونة، بل قام بتغيير الصورة الرسمية لحساباته في منصات التواصل الاجتماعي، ونشر صورة تتضمن الشعار الخاص بالنادي مع ألوان قوس قزح الذي يتخذه مجتمع الشواذ رمزًا لهم.

كما نشرت إدارة النادي بيانًا أعلنت فيه بشكلٍ رسمي دعمها وتضامنها مع مجتمع الشذوذ، الذي يحتفل اليوم، 28 يونيو، باليوم العالم للفخر.

وأكدت إدارة النادي التزامها في دعم المثلية الجنسية والاعتراف بحقوق مجتمع LGTBIQ + من خلال رفع علم قوس قزح في منشآته للعام الثاني على التوالي، ففي 2021 تم رفع علم الشذوذ على المبنى الخارجي لملعب كامب نو الذي يخضع لأعمال صيانة هذا العام.

وذكر البيان بأن أعلام مجتمع الشواذ ستبقى معلقة في ملعب يوهان كرويف حتى 6 يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى