رئيسيةرياضة

برشلونة يواصل مطاردة ريال مدريد بسحق بيلباو

متابعة/عراق اوبزيرفر
حقق برشلونة انتصارا عريضا بنتيجة (4-0) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 11 من الليجا، في معقل البلوجرانا “سبوتيفاي كامب نو”.
وسجل الأهداف لبرشلونة عثمان ديمبلي، سيرجي روبرتو، روبرت ليفاندوفسكي، وفيران توريس في الدقائق (12، 18، 22، 73).

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 18 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة، بضغط من برشلونة ونجح عثمان ديمبلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 12، حيث سدد كرة تصدى لها الحارس أوناي سيمون لترتد لليفاندوفسكي الذي أرسل كرة عرضية داخل المنطقة وصلت لديمبلي الذي سدد كرة رأسية أسفل يمين الحارس.

ونجح سيرجي روبرتو في إضافة الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة 18، والذي تلقى تمريرة من عثمان ديمبلي وانطلق واخترق منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية في يسار المرمى.

واستمر الضغط الكتالوني، ونجح روبرت ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 22، حيث تلقى تمريرة من عثمان ديمبلي داخل منطقة الجزاء، واستدار بالكرة قبل أن يضعها مباشرة في الشباك.

وسقط جافي لاعب خط وسط برشلونة على الأرض واشتكى من إصابة عضلية، بعد تدخل عنيف من داني جارسيا لاعب أتلتيك بيلباو في الدقيقة 32، وقرر تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا، سحب جافي والدفع بالإيفواري فرانك كيسي بدلا منه.

وانطلق بالدي الظهير الأيسر لبرشلونة، وراوغ دفاع أتلتيك بيلباو، ومرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء بيلباو نحو فرانك كيسي الذي سدد كرة قوية وأضاع فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 38.

وجاء أول تهديد من أتلتيك بيلباو في الدقيقة 48، بتسديدة من برينجير على حدود منطقة الجزاء أمسك بها بسهولة تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاثية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق نيكو ويليامز جناح أتلتيك بيلباو وسدد كرة داخل منطقة الجزاء، أمسك بها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في الدقيقة 47.

وانطلق سيرجي روبرتو ظهير برشلونة على الطرف الأيمن، ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حاول داني جارسيا مدافع بيلباو تشتيتها لترتطم ببيدري ثم تصطدم الكرة بالقائم الأيمن في الدقيقة 54.

وسدد عثمان ديمبلي لاعب برشلونة كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 56، أمسك بها بسهولة أوناي سيمون حارس أتلتيك بيلباو.

وكاد فاتي أن يسجل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 65، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى الحارس أوناي سيمون.

وأضاف فيران توريس الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 73، حيث تلقى تمريرة من عثمان ديمبلي داخل منطقة الجزاء، واستلم وسدد بين أقدام الحارس أوناي سيمون.

وسقط سيرجيو روبرتو على الأرض وتعرض لإصابة قوية في الكتف وخرج من أرض الملعب في الدقيقة 85، واستنفذ برشلونة تغييراته الخمسة في اللقاء، ليكمل الفريق الدقائق المتبقية منقوص العدد.

وكاد تير شتيجن حارس برشلونة، أن يكلف فريقه هدفا بخطأ ساذج فشل لاعبو بيلباو في استغلاله لتسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 89.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى