رئيسيةعربي ودولي

بريطانيا: ندعم واشنطن في الرد على الهجمات ضدها

لندن/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت ، أن لندن وواشنطن حليفتان راسختان، مشيرة إلى دعمها لحق الولايات المتحدة في الرد على الهجمات ضدها، بحسب رويترز.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، في بيان: “نندد منذ فترة طويلة بنشاط إيران المزعزع للاستقرار في أنحاء المنطقة، بما في ذلك دعمها السياسي والمالي والعسكري لعدد من الجماعات المسلحة”.

ضربات جوية أمريكية

تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود السورية الأردنية لهجمات، الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 40 آخرين، واتهمت واشنطن، وكلاء إيران في سوريا والعراق بتنفيذ الهجوم.

نفذت القوات الأمريكية، مساء أمس الجمعة، ضربات جوية في العراق وسوريا استهدفت فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مُسلحة مُتحالفة معه.

وأعلن الجيش الأمريكي، في بيان، إنه أصاب أكثر من 85 هدفًا، مشيرًا إلى أن المنشآت المستهدفة شملت مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيّرة، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

رد أمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إن واشنطن “لا تسعى إلى اندلاع نزاع في الشرق الأوسط أو أي منطقة أخرى في العالم”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “ضرباتنا رسالة لمن يريد إيذاء الأمريكيين ونؤكد أننا سنرد”، مشيرًا إلى أن الضربات ستستمر في التوقيتات والأماكن التي يختارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى