المحرررئيسيةعربي ودولي

بريطانيا وألمانيا تدعوان لوقف النار في غزة

لندن/ صنداي تايمز

أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ونظيرته الألمانية أنالينا بيربوك “الحاجة العاجلة” لتحقيق “وقف دائم لإطلاق النار” في غزة.

وكتب الوزيران في مقال مشترك نشرته صحيفة “صنداي تايمز”، أمس السبت، أن “عددا كبيرا جدا من المدنيين قتلوا” في هذه الحرب، وحضّا إسرائيل على إنهاء عمليتها العسكرية ضد حماس بشكل سريع ولكن “دائم” أيضا.

وتابعا “علينا أن نفعل كل ما باستطاعتنا لتمهيد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار يؤدي إلى سلام دائم. وكلما أتى ذلك عاجلا، كان أفضل .. الحاجة عاجلة”.

كذلك لفت كاميرون وبيربوك في مقالهما السبت إلى أنهما “لا يعتقدان أن الدعوة الآن إلى وقف عام وفوري لإطلاق النار، على أمل أن يصبح دائما بطريقة ما، هو السبيل للمضي قدما”.

وأضافا أن هذا “يتجاهل سبب اضطرار إسرائيل للدفاع عن نفسها: حماس هاجمت إسرائيل بوحشية وما زالت تطلق الصواريخ لقتل المواطنين الإسرائيليين كل يوم. يجب على حماس أن تلقي سلاحها”.

وعلى لسان نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن في مقابلة، اليوم الأحد، مع “بي بي سي”، دعت الحكومة البريطانية إسرائيل إلى “ضبط النفس”.

وصرح دودن بأن “إسرائيل تواجه وضعا بالغ الصعوبة (…) إذا هاجم المرء عدوا يختبئ تحت المستشفيات ووسط السكان المدنيين، فهذا الأمر سيتسبب بسقوط عدد كبير من المدنيين”.

وأضاف “ما نقوله كحكومة بريطانية، إن على إسرائيل أن تلتزم ضبط النفس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى