رئيسيةعربي ودولي

بريطانيا..اختفاء مذيعة قارنت الحرب على غزة بالهولوكوست

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

اختفت مذيعة بريطانية بشكل مفاجئ من على شاشة قناة “سكاي نيوز” البريطانية منذ أكثر من شهر، بعد لقاء أجرته مع ديبلوماسي إسرائيلي سألته فيه عما إذا كانت دعوته لقبول الهجرة الطوعية للفلسطينيين، تشبه ما فعله النازيون باليهود عشية الهولوكوست.

وكانت المذيعة البريطانية بيل دوناتي قد أجرت منذ أكثر من شهر لقاء ساخنا مع سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون على قناة “سكاي نيوز” البريطانية، وواجهته فيه بما جاء في مقال مشترك له مع عضو آخر في البرلمان الإسرائيلي، نشر بما بدا توطؤا من صحيفة “وول تسريت جورنال” الأمريكية، والذي دعيا فيه إلى تهجير الفلسطينيين.

وسألت المذيعة يومها دانون إذا ما كانت دعوته لـ “الهجرة الطوعية” للفلسطينيين من غزة، وحث البلدان في جميع أنحاء العالم على استقبالهم تشبه ما تعرض له اليهود في أوروبا خلال الهولوكوست.

وأثناء النقاش قال دانون: “أعتقد أن أي شخص في العالم يريد الانتقال طوعا إلى بلد آخر يجب أن يكون مؤهلا للقيام بذلك”.

وردت المذيعة دوناتي (التي لها أصول فرنسية كذلك): “نعم، هذا هو نوع النقل الطوعي للعديد من اليهود خلال المحرقة، كما أتخيل.. إنها ليست عملية نقل طوعية”.

وانفعل دانون ردا على دوناتي، ووصف تعليقاتها بأنها “معادلة مخزية ومعادية للسامية”، وأدان المذيعة لمقارنتها المحرقة بالوضع الحالي في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى